وزارة نفط النظام تزيد مخصصات الأوكتان 95 لجميع المركبات


أعلنت وزارة النفط التابعة للنظام عن تزويد كافة الآليات العاملة على البنزين بما فيها آليات "البيك أب" الخاصة بمادة البنزين أوكتان 95 بمخصصات 40 ليتراً كل خمسة أيام.

كما أعلنت الوزارة أنه أصبح بإمكان أصحاب السيارات تغيير المحطة التي يتزودوا منها بالوقود مرتين شهرياً، وذلك باستخدام تطبيقات البطاقة الذكية المتاحة.

وقالت الوزارة إنه تم تحديد يومين في الشهر لتغيير المحطة، حيث سيتمكن أصحاب السيارات من إجراء التغييرات المطلوبة يومي العاشر والعشرين من كل شهر وذلك لتسهيل عملية التنظيم وتجنب الازدحام في المحطات وضمان توزيع الوقود بشكل عادل، وفق وصف الوزارة.

وكانت وزارة النفط قد أعلنت في الخامس من الشهر الجاري عن زيادة الكمية المتاحة للتعبئة من مادة البنزين أوكتان 95 للآليات المستحقة إلى 40 ليتراً كل 5 أيام بدلاً من 35 ليتراً أسبوعياً، كما تم تخصيص عدة محطات لبيع هذه المادة كان آخرها محطة الصبورة المتنقلة بدمشق الواقعة في مدخل بلدة الصبورة، وفق تقرير لصحيفة "الوطن" الموالية.

يشار إلى أن البنزين أوكتان 95 يعتبر من المواد المحررة التي تباع بالسعر العالمي، حيث تقوم وزارة التجارة الداخلية كل أسبوعين بإصدار نشرة أسعار بالمادة.

وفي آخر نشرة صدرت نهاية الشهر الماضي، تم تسعير ليتر البنزين أوكتان 95 بـ 12720 ليرة، بينما وصل سعره في مطلع شهر آب الماضي إلى 14700 ليرة.

ترك تعليق

التعليق