بدمشق..."شظايا تكاليف المشافي الخاصة" أكثر إيلاماً من شظايا قذائف الهاون

نشرت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي شكوى من أحد المتابعين تحدث فيها عن أنه اضطر لدفع 60 ألف ليرة لخياطة جروح ناجمة عن إصابة ابنته ورفيقتها بشظايا قذيفة هاون سقطت في شارع الثورة بدمشق، يوم أمس.

وأشار صاحب الشكوى إلى أن ابنته ورفيقاتها، أُصبن أمس بشظايا من قذيفة هاون سقطت في شارع الثورة، فنقلوهن إلى مشفى "دار الشفاء"، وهناك أوقفوا النزيف من جرح بقدم إحداهن، لكن كادر المشفى لم يكمل عمله، وأخبروا أهالي المصابات بأن الجانب المجاني من العمل انتهى عند هذا الحد، ويمكن لهم نقلهن إلى مشفى حكومي.

وتابع صاحب الشكوى بأن المشفى طلبت منهم لاحقاً 20 ألف ليرة لخياطة جرح في قدم ابنته، و65 ألف ليرة مقابل خياطة إصابتين لدى رفيقتها، ومن بعد "المفاصلة"، أخذوا 65 ألف ليرة لقاء خياطة إصابات الفتاتين.

وأشار معلقون على صفحة "أسواق سوريا...أسعار كل شيء" في "فيسبوك"، إلى أن هناك قراراً من وزارة صحة النظام بأن معالجة إصابات الحوادث وخياطة الجروح مجانية، لكن أصحاب المشافي "حرامية".

وقارن بعض المعلقين بين مشفى "دار الشفاء" وبين مشافي أخرى، كـ "الفرنسي"، و"الشامي"، مشيرين إلى أن "دار الشفاء" رغم ارتفاع تكاليفها إلا أنها تحوي أطباء محترفين، أفضل مقارنة بمشافي أخرى.

وأشار أحد المعلقين إلى أنهم أدخلوا قريباً لهم إلى مشفى "دار الشفاء"، حيث أجرى جراحة وقضى أسبوعين في العناية المشددة لقاء 1.7 مليون ليرة سورية، لكن المعلق أشاد بنظافة المستشفى واهتمام وعناية الأطباء.

وتحدث معلق آخر عن أحد المصابين بشظية قذيفة أُسعف إلى مشفى "الشامي"، فرفضت استقباله إلا بعد دفع تأمين 100 ألف ليرة، وبعد استلام التأمين أجروا له جراحة بسيطة لسحب الشظية، وأخذوا الـ 100 ألف ليرة تأمين، لقاء سحب شظية فقط.

وهاجم معلقون كثر المشافي الخاصة مطالبين الجهات المختصة باتخاذ إجراءات رادعة ضد استغلالهم لمآسي السوريين. ووصفهم أحد المعلقين بـ "الدواعش" الحقيقيين. فيما أشار آخر إلى أن "شظايا دفع الأموال" بالمشافي الخاصة أكثر إيلاماً من شظايا القذائف المتساقطة عل دمشق.

ترك تعليق

التعليق