للمفارقة.. دمشق الثامنة من حيث أعداد النازحين واللاذقية الرابعة

تجاوز عدد النازحين السوريين 7.6 مليون نسمة داخل سوريا، حسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سوريا (OCHA)، منهم 200 ألف فقط يعيشون في مخيمات مقامة على الشريط الحدودي مع الدول المجاورة لسوريا، والباقي، (7.432 مليون) يعيشون في المدن والقرى السورية التي نزحوا إليها.

ونشر موقع "الحكومة السورية المؤقتة"، تقريراً مفصلاً بأعداد النازحين السوريين حسب المحافظات السورية، حيث احتلت حلب المرتبة الأولى، باعتبارها أكثر محافظة استقبلت نازحين سوريين بأعداد تفوق (1.755 مليون)، تلتها محافظة ريف دمشق التي تستقبل أكثر من (1.388 مليون)، ومن ثم إدلب بأكثر من (900 ألف).

وتحتل اللاذقية المرتبة الرابعة في المحافظات السورية من حيث أعداد النازحين الذين تستقبلهم بأعداد تفوق 500 ألف نازح، تأتي بعدها حمص التي تستقبل أقل من 500 ألف نازح بقليل، ومن بعدها دير الزور التي تستقبل 464 ألف نازح، فيما تستقبل حماه أكثر من 450 ألف نازح.

وللمفارقة فإن محافظة دمشق، العاصمة، لا تستقبل أكثر من 437 ألف نازح، رغم الحديث سابقاً عن أن دمشق تستقبل ملايين النازحين.

وتستقبل درعا بدورها، 391 ألف نازح، فيما تستقبل الحسكة 249 ألف نازح، وطرطوس 202 ألف، والرقة 168 ألف.

أما السويداء فتستقبل 73 ألف نازح فقط، فيما تحتل القنيطرة المرتبة الأخيرة بواقع 57 ألف نازح فقط.

أما بالنسبة لنازحي المخيمات في الداخل، فتستقبل مخيمات ريف إدلب الشمالي العدد الأكبر بقرابة 120 ألف نازح، تتلوها مخيمات ريف حلب الشمالي بحوالي 38 ألف نازح، ومن ثم مخيم اليمضية بريف اللاذقية بواقع 25 ألف نازح، ومن ثم مخيمات ريف حماه بـ 15 ألف، وآخرها مخيمات ريف درعا والقنيطرة بحوالي ألفي نازح.

ترك تعليق

التعليق