الخميس.. قائمة بأسعار الدولار في بعض المناطق السورية

واصل الدولار ارتفاعه بدمشق، اليوم الخميس، وذلك لليوم الخامس على التوالي. وسجلت إدلب أعلى سعر للدولار بسوريا، حسب "قناة البورصة السورية الفضائية"، فيما سجلت دمشق وطرطوس وحلب وريفها، ثاني أعلى سعر للدولار في سوريا.

وفي هذا السياق، ذكرت صفحة "قناة البورصة السورية الفضائية"، في "فيسبوك"، أن مصرف سوريا المركزي قرر منح كل شركة صرافة مرخصة بدمشق، ما بين 15 إلى 20 ألف دولار، وذلك حسب رأسمال الشركة، على أن يخصص هذا المبلغ للبيع للعموم، لكل شخص 200 دولار، وذلك ضمن خطته للتدخل في سوق الصرف.

وكان "دولار دمشق" قد سجل أمس الأربعاء نفس أسعار الدولار في إدلب وحلب (الفردوس)، وهو تطور لافت، إذ كان من المعتاد أن تسجل المناطق المحررة في إدلب وحلب أعلى أسعار للدولار بسوريا، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، متفوقة على نظيرتها بدمشق.

وسجل الدولار بدمشق، في تعاملات ظهيرة اليوم الخميس، 374 ليرة شراء، 377 ليرة مبيع، بزيادة ليرة على سعر إغلاق أمس الأربعاء. وسجل الدولار في طرطوس، نفس أسعار نظيره بدمشق. فيما اقترب الدولار بحمص من تلك الأسعار، عند 374 ليرة شراء، 376 ليرة مبيع.

وسجل الدولار في إدلب وريفها، سرمدا، أعلى سعر للدولار بسوريا، حسب "قناة البورصة السورية"، عند 376.5 ليرة شراء، 377.5 ليرة مبيع، فيما اقترب الدولار في حلب (الفردوس)، وريف حلب، في عفرين واعزاز، من هذا السعر، عند 376 ليرة شراء، 377 ليرة مبيع.

وانخفض سعر الدولار في مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بصورة طفيفة، في الرقة، وفي منبج والباب بريف حلب الشرقي، عند 375 ليرة شراء، 376 ليرة مبيع.

وسجل الدولار في أقصى الشمال الشرقي، في الحسكة والقامشلي، نفس الأسعار عند 372 ليرة شراء، 373 ليرة مبيع، وهي نفس الأسعار التي سجلها أيضاً في السويداء، الصنمين، جنوباً.

أما في درعا، فسجل الدولار 368 ليرة شراء، 370 ليرة مبيع.

وفي ريف دمشق، سجل الدولار في بلدة التل، 369 ليرة شراء، 371 ليرة مبيع، فيما ارتفع في الكسوة إلى 373 ليرة شراء، 375 ليرة مبيع.

وبقي سعر "دولار الحوالات" مستقراً عند 345 ليرة.

ترك تعليق

التعليق