برنامج "قمح" ينهي المرحلة الأولى ويصل إلى 2000 فلاح في الداخل


 قال مدير قسم إدارة المشاريع بوحدة التنسيق والدعم، "محمد حسنو"، "إن مشروع القمح الذي تم إطلاقه سيساهم في تحسين واقع الخبز في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة".

 وأضاف حسنو في تقرير نشر موقع وحدة التنسيق والدعم، "إن الأفران تعمل بكامل طاقتها ولم يتم تسجيل حالات نقص الخبز في مدنية إدلب، وقد اشترى المجلس ألف طن من محصول القمح من المزارعين".

 وأوضح حسنو أن مشروع "قمح" يعمل على تأمين لقمة العيش للسكان في مناطق سيطرة المعارضة، ولقد قام المشروع بتمويل الفلاحين، إضافة إلى تأمين فرص عمل لعدد من العمال.

 وبيّن حسنو أن هدف البرنامج دعم صمود السكان في هذه المناطق وبقاء الفلاحين في الأرض، عبر منحة المشروع والبالغة 15 مليون دولار، ولهذا العرض تم شراء قمح طري بنسبة 40% و60% من القمح القاسي.

وعقّب حسنو: "لن نسمح لتجار الأزمات من الاستفادة من هذا المشروع، كما أن فريق البرنامج في الداخل السوري يفحص العينات ويخزن القمح وفق زمن معين وتم استهداف 2000 فلاح حتى الآن".

 يذكر أن برنامج "قمح 2015" أعلن انتهاء المرحلة الأولى في عدد من المحافظات، وتقوم وحدة تنسيق الدعم بتنفيذ مشروع "قمح 2015" بدعم من دولة قطر، والذي يهدف لدعم الأمن الغذائي السوري.

ترك تعليق

التعليق