الدولار يحلق في مناطق التنظيم


سجل الدولار في بعض المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ارتفاعاً ملحوظاً، اليوم السبت. فيما تنحى "دولار دمشق" عن مكانته كأغلى دولار في سوريا، من جديد، لصالح الدولار في شمال وشرق سوريا ووسطها.

وحتى في مناطق سيطرة النظام، فقدَ "دولار دمشق" موقعه كأغلى دولار بسوريا، لصالح حمص وحماه، والشطر الخاضع للنظام في مدينة حلب، وكذلك طرطوس.

وفي مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة، وريف حلب الشرقي، تجاوز الدولار حاجز الـ 400 ليرة، ليسجل 400 ليرة شراء، 401 ليرة مبيع.

وسجلت المناطق المحررة بشمال سوريا، ثاني أغلى سعر للدولار بسوريا، في إدلب وريفها، سرمدا، وفي الشطر المحرر من مدينة حلب، الفردوس، عند 398 ليرة شراء، 399 ليرة مبيع.

أما في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، فسجل الدولار في حماه وحمص، وفي الشطر الخاضع للنظام في مدينة حلب، الفرقان، 396 ليرة شراء، 397 ليرة مبيع. ولم تسلم القامشلي من ارتفاع الدولار خارج دمشق، فسجل الأخضر فيها نفس أسعار حمص وحماه.

كما سجلت طرطوس سعراً للدولار أعلى من دمشق، عند 395 ليرة شراء، 396 ليرة مبيع. فيما بقيت السويداء بدولار أرخص من نظيرها بالعاصمة، عند 391 ليرة شراء، 392 ليرة مبيع.

وأخيراً، أغلق "دولار دمشق" عند نفس أسعار أمس الأول الخميس، 391 ليرة شراء، 393 ليرة مبيع، بعد ارتفاع طفيف في بداية تعاملات اليوم السبت.

ترك تعليق

التعليق