بعد السعودية.. البحرين تعلن وقف كافة رحلاتها الجوية من وإلى إيران


أعلنت إدارة شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية مساء اليوم الثلاثاء عن "وقف الرحلات من وإلى إيران".

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، قالت الإدارة في بيان "بناء على ما أعلنته مملكة البحرين يوم أمس عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع ايران فقد وجهت الناقلة الوطنية وجميع الناقلات الأخرى بتعليق ومنع كافة رحلاتها من وإلى إيران".

وأوضحت إدارة شؤون الطيران المدني أن "الناقلة الوطنية ستتخذ الاجراءات اللازمة بغية عدم تضرر المسافرين ممن لديهم حجوزات مسبقة بالتنسيق مع المسافرين" .

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، قد أعلنت مساء أمس، عن توجيهها بإيقاف كافة الرحلات من وإلى إيران، بعد قيام المملكة بقطع العلاقات مع إيران.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أعلن مساء الأحد، أن بلاده قررت "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد.

وأمس، أعلنت مملكة البحرين أنها قررت " قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران "، وقالت أنها "وتطلب من جميع اعضاء بعثتها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة "، كما قررت  البحرين "إغلاق بعثتها الدبلوماسية لدى إيران وسحب جميع أعضاء بعثتها".

 وأضرم محتجون إيرانيون، السبت الماضي، النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي (شيعي) نمر باقر النمر.

وأعلنت الداخلية السعودية، السبت الماضي، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم "النمر".

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر/تشرين أول 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".

ترك تعليق

التعليق