"تربية المؤقتة" تؤجل امتحانات "البكالوريا" وتلغي "التكميلية"

قررت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية المؤقتة تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة بكافة فروعها، وإلغاء الدورة التكميلية للشهادتين الثانوية والإعدادية لهذا العام.

كما مددت الوزارة موعد التسجيل للامتحانات العامة، حتى 1/5/2016.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن قرارها جاء نتيجة الظروف الإنسانية الكارثية التي يعيشها الداخل السوري بفعل القصف الممنهج للروس والميليشيات الإيرانية بالتعاون مع نظام الأسد، واستهداف المدارس والمراكز التعليمية، الأمر الذي راح ضحيته المئات من الكوادر التعليمية وطلاب المدارس.

ووصفت الوزارة ما حدث بأنها "أفظع مجارز القرن اختلطت بها دماء الأطفال مع كتبهم".

ونوهت الوزارة إلى أن هذا الواقع أثّر بشكل كامل على الحياة التعليمية للطلاب في المناطق المحررة، وتحديداً، طلاب الشهادة الثانوية الذين يتحدد مستقبلهم التعليمي بناء على نتائج امتحاناتهم النهائية.

وبناء على ما سبق، قررت الوزارة، حسب بيانها، وبعد التشاور مع كافة مديريات التربية في الداخل السوري المحرر ‫‏تأجيل الامتحانات الثانوية العامة بكافة فروعها‬ إلى تاريخ 13/7/2016، وذلك لإعطاء الطلاب المزيد من الوقت للمراجعة والمتابعة مع معلميهم "للانتهاء من كافة المفردات المطلوبة".

وأضافت الوزارة وفق بيانها، أنها لن تجري دورة تكميلية للشهادتين لهذا العام.

كما أنها مددت مواعيد التسجيل‬ إلى 1/5/2016 لإتاحة فرصة أكبر أمام الراغبين من الطلاب النظاميين والأحرار للتسجيل.

وتعرضت عشرات المدارس والمراكز التعليمية في المناطق المحررة للاستهداف من جانب الطيران الروسي والقصف المدفعي لقوات النظام، كما تعرض مئات آلاف السوريين للتهجير خاصة في مناطق شمال حلب، وفي ريف درعا، خلال الأشهر القليلة الماضية.


ترك تعليق

التعليق