مصادر: ترامب يدرس تعيين قطب النفط والغاز هارولد هام وزيرا للطاقة


قالت أربعة مصادر مقربة من حملة دونالد ترامب إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية يدرس تعيين هارولد هام قطب النفط والغاز في ولاية أوكلاهوما وزيرا للطاقة إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة في الانتخابات التى ستجرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وسيكون هام -وهو الرئيس التنفيذي لشركة كونتيننتال ريسورسيز- أول وزير أمريكي للطاقة يأتي مباشرة من صناعة النفط والغاز منذ أن انشيء المنصب في 1977 في خطوة ستصيب المدافعين عن البيئة بالصدمة لكنها ستدعم برنامج ترامب الانتخابي المؤيد لتوسيع البحث عن مصادر الطاقة.

وقال دان أبرهارت وهو مستثمر في قطاع النفط وممول جمهوري إن مسؤولين في حملة ترامب أبلغوه أن هام هو "المنافس الرئيسي" على المنصب.

وأكدت ثلاثة مصادر أخرى مقربة من حملة ترامب أن المرشح الجمهوري يدرس ترشيح هام للمنصب. وقال أحد المصادر إنه سمع لأول مرة أن هام مرشح لمنصب وزير الطاقة من مسؤولين في حملة ترامب يوم الأحد.

وأصبح هام (70 عاما) واحدا من أكثر الاثرياء في أمريكا اثناء طفرة التنقيب عن النفط والغاز على مدى السنوات العشر الماضية مستفيدا من تقنية جديدة للحفر بالتكسير المائي للوصول إلى مكامن واسعة في حقول النفط الصخري في نورث داكوتا.

ترك تعليق

التعليق