صحيفة موالية تحلل وجه "خميس".. فماذا عن قفاه..؟!


 رأت صحيفة "صاحبة الجلالة"، لصاحبها الصحفي عبد الفتاح العوض، أن رئيس وزراء النظام، عماد خميس، يتمتع بشخصية منخفضة الجاذبية، رسمية، وجدية، لدى تعامله مع الأوساط العامة، بينما يحب المزاح، ومن العيار الثقيل أحياناً، في الأوساط الخاصة.

 وبحسب الصحيفة الموالية للنظام، فإن القراءة التفصيلية لملامح وجه خميس تكشف عن شخصية محددة ومباشرة، فهو يكره اللف والدوران، وغالباً ما يكون حازماً في مواقفه، فمن الصعب عليه الرجوع بكلامه. ولصفة العناد حضور بارز في حياته.

 وأضافت أن من يتعاملون مع خميس بشكل مباشر، وحتى غير مباشر، تنصحهم لغة الوجوه بأن يحذروا الإهمال، فعليهم تقدير كل ما يقوم به، ويقدمه من عمل، والإشادة بمجهوده، وإلا قد يصاب ببعض الإحباط في علاقاته.

 فرئيس الحكومة عماد خميس يطمئن بعرفان الآخرين وتقديرهم له، وبالمديح، ويكره توجيه النقد الشخصي له، بينما يتقبل النقد في مجال العمل، بهدف تحسين الأداء، فقط، وليس الانتقاص من إمكانياته.

ولمن يعملون معه، تنصحهم الصحيفة بحسب "لغة الوجوه" بأن يلتزموا بتنفيذ المهام التي كلفهم بها، بدقة متناهية من جهة ما يتوقعه من نتائج، وبالموعد المحدد، تجنباً لردود فعله، فهو شخص سريع الغضب عندما يتعلق الأمر بسوء تنفيذ ما يطلبه، ومن السهل لديه تغيير الأشخاص غير القادرين على تنفيذ المهام التي يطلبها منهم.

 وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة يتعامل مع الإشكاليات الشخصية الطارئة باندفاع وتسرّع، إذ تغلب على ردود فعله، العواطف، عندما يتعلق الأمر بحادث شخصي، أو بأحد المقربين منه، لدرجة تصل حدّ التهور، في لحظة معايشة الحدث الشخصي. حتى إنه يتعامل مع المشاكل التي يتعرض لها المقربون منه، وكأنها مشاكله الشخصية.

 لكن الأمور تختلف بشكل كبير، لدى تعامله مع المهام والمشاريع والخطط الاستراتيجية، فيقدم صوت العقل على العواطف، لذا ينجح كفني، أو تنفيذي، ومخطط، وخاصة في فرق العمل، علماً بأنه يميل لتمرير قراراته ضمن الفريق، وسرعان ما ينفذ صبره عند الاستماع إلى بعض أحاديث الآخرين، فتراه يعمد الى المقاطعة بين الحين والآخر، من أجل دعم رأيه والتأكيد عليه.

 وهو مؤمن إلى حدّ كبير، بأنه من الصعب على أحد سواه، تنفيذ المهام الموكلة إليه بنفس الدقة.

 ومن نقاط القوة في شخصية خميس، لفتت الصحيفة أنها المهنية، إذ أنه يحب العمل كثيراً، ويتحمل الضغط الذي يولده، بالإضافة إلى أنه شخص جدي، ويتمتع بقدرة عالية على ربط عناصر المشروع مع بعضها البعض، ومعرفة مواقع الخلل ونقاط الضعف فيه، لذا هو مهندس وفني ومخطط ناجح.

ومن النقاط السلبية، تشتت ذهنه لدى تداخل أكثر من موضوع أو مهمة، لذا يتعامل مع كل موضوع على حدا.

كما أن للنسيان حضور لافت في حياته، وخاصة في علاقاته مع الأشخاص.

 هامش 1: منذ تأسيسها قبل أقل من ستة أشهر تسعى صحيفة صاحبة الجلالة التي يقودها اثنان من أبرز صحفيي النظام المستغنى عن خدماتهم، وهما عبد الفتاح العوض، وزياد غصن، تسعى لأن تكون صوتاً مختلفاً بين جميع وسائل الإعلام المحلية، بحيث تهتم بالحدث غير الرسمي والهامشي وتحاول أن تسلط الضوء عليه.

 هامش2: لقد تعرفنا على أبرز مزايا وجه خميس.. فماذا عن قفاه..؟!، هل تعدنا الصحيفة بمقال تحليلي آخر عن هذا الموضوع..؟!، فلا أحد يدري.. قد يكون قفاه "أخيّر" من وجهه، بحسب المثل المعروف..!!

ترك تعليق

التعليق