قصة المجنون الذي رمى حجراً في بحر وزارة الكهرباء..!


لم تصدق وزارة الكهرباء التابعة للنظام، عندما كشف أحد الأشخاص الذي يدعى قحطان غانم، عن اختراع يقوم على توليد الطاقة الكهربائية من أمواج البحر بتاريخ التاسع من الشهر الجاري.. فسارعت الوزارة على الفور إلى تشكيل لجنة من خيرة خبراء البلد في هذا المجال، بحسب وصفها، وذلك من أجل تحويل هذا الاختراع إلى حقيقة والذي سيحل مشكلة توليد الطاقة الكهربائية في كامل الأراضي السورية وبتكلفة قليلة كما أعلن صاحب الاختراع..

وزير الكهرباء زهير خربوطلي، أعلن من جهته أنه لم ينم أو يأكل أو يفعل أي شيء منذ سمع بهذا الاختراع قبل نحو أسبوعين، وأنه مهتم شخصياً بتقرير اللجنة التي ستعلن إمكانية تحويل هذا الاختراع إلى حقيقة أم لا.. وتم استدعاء قحطان غانم لإجراء تجاربه على أرض الواقع أمام اللجنة، لأن الخبراء لا يصدقون حتى يروا بأعينهم..

اللافت في هذه العملية كلها، أن وزارة الكهرباء وجدت فيها فرصة، لتسكين آلام الناس والقول لهم أن هناك اختراع ضخم لم تسبقنا إليه الدول المتقدمة سوف يحل المشكلة من أساسها، وها هي الوزارة تفعل ما بوسعها من أجل تحويل هذا الحلم إلى حقيقة..

أما على أرض الواقع، فإن أبسط العارفين بقواعد اللعبة، يدرك أن افتتاح مطعم فلافل بحاجة لتحضيرات وخطط تفوق العام، فما بالك بمن يفكر بإنجاز اختراع على هذا المستوى من الخطورة والعظمة..

لكن لا بأس.. دعوا الناس تتسلى.. فالكهرباء مقطوعة وهكذا قصص تملأ الفراغ..!!


ترك تعليق

التعليق