بالصور: مبنى سفارة النظام في بون معروض للبيع بـ 2.8 مليون دولار


قالت صحيفة غينرال انتزايغر الألمانية إن النظام السوري قرر بيع مبنى سفارته السابقة في مدينة بون الألمانية بعد أن ظل شاغراً لأكثر من 10 سنوات.


وأضافت الصحيفة أن أحد الوسطاء العقاريين في المدينة حاول منذ عام 2003  أن يحصل على توكيل لبيع المبنى الفاخر، وتكثفت الاتصالات بينه وبين سفارة النظام السوري في العاصمة الألمانية برلين، قبل أن يعطي القائم بأعمال السفارة هناك الإذن ببيع المبنى في شهر أيار الماضي.


وتبلغ مساحة المبنى أكثر من 4000 متر مربع ويضم قاعات للتمثيل الدبلوماسي وقطاعاً للاستجمام وموقف سيارات تحت الأرض وعدداً من الأقسام الأخرى المصممة على الطراز الدمشقي.


وحسب ترجمة لـ "راديو روزانة"، ذكرت الصحيفة أن أكثر من 40 فناناً سورياً قد استجلبوا بين عامي 1989 و 1990 للعمل على التفاصيل اليدوية الدقيقة التي يتميز بها المبنى.


وتشير المصادر إلى أنه من المتوقع أن أن يباع المبنى وفقاً لمناقصة بمبلغ 2.5 مليون يورو على الأقل، أي حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي.



وحسب ترجمة أخرى نشرتها "وكالة سبوتنيك" الروسية، أبدت العديد من الشركات الألمانية والغربية اهتمامها بالعقار لا سيما أنه جميل ويتمتع بمكان مميز. ويسعى بعض المستثمرين إلى شراء العقار لتحويله إلى مطعم أو مقهى عربي.

ترك تعليق

التعليق