"حضن الوطن" يبتز وفد رجال الأعمال الحلبيين في الكويت


لم يتم الكشف سوى عن اسم رجل الأعمال الحلبي، أحمد طحان، في الزيارة التي يقوم بها حالياً وفد من رجال الأعمال السوريين في الكويت إلى "حضن الوطن"، في مسعى منهم للمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار، وذلك بحسب ما ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام.

لقاءات الوفد اقتصرت حتى الآن على الاجتماع مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، ريما القادري، وهو ما يعني بأن المطلوب من رجال الأعمال وقبل أن يعلنوا عن توبتهم، تقديم التبرعات للمشاريع التي تساعد النظام وتدعم أبناء قتلى الجيش والمخابرات، حيث أبدى أحمد طحان استعداده لتقديم الدعم الكامل لإعادة ترميم مبنى جمعية "يد بيد" الخيرية.

وبيّن أنه سيتم متابعة الموضوع بإشرافه كونه مهندساً مدنياً وذلك بالتشارك مع الوزارة لإنهاء المبنى خلال 4 أشهر والذي تبلغ مساحته 6000 متر مربع.

وطلبت الوزيرة القادري من الوفد أن يدعموا المشاريع التنموية التي تضررت جراء الحرب، مثل المراكز الصحية، ورعاية ذوي الإعاقة من متضرري الحرب، بالإضافة إلى المساهمة في ترميم بعض الأبنية في حلب وحمص.

وكشفت مصادر إعلامية مطلعة لـ "اقتصاد"، بأن جميع أعضاء الوفد هم من رجال الأعمال الحلبيين  وقد نظم زيارتهم إلى سوريا، القائم بالأعمال السوري في الكويت، غسان عنجريني، وهو حلبي أيضاً.

ترك تعليق

التعليق