إعلام النظام: أرقام خرافية تزور معرض دمشق الدولي في يومه الأول


احتارت وسائل إعلام النظام كيف تعنون لخبرها، الذي تناول الإقبال الشديد الذي شهده اليوم الأول لمعرض دمشق الدولي، إذ تحدثت بعض المواقع الإعلامية عن ما يشبه الزحف البشري نحو المعرض، فيما قدرت مواقع أخرى أعداد الزوار بـ 700 ألف في اليوم الأول لوحده، وهو رقم اعتمدته جميع وسائل إعلام النظام، وكأنهم توصلوا إليه بعد إحصائيات شديدة الدقة..!!

مما لا شك فيه أن هناك إقبال على المعرض، وهو أمر تؤكده الصور التي تم تداولها بكثرة على صفحات التواصل الاجتماعي، إلا أنه الأكيد أيضاً أن العدد لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يصل إلى 700 ألف زائر.. يمكن أن يكون الرقم في أحسن الحالات 100 ألف زائر..

من جهة ثانية، حاولت وسائل إعلام النظام، أن تربط بين الإقبال الكثيف على المعرض وبين عودة الحياة إلى طبيعتها وعلى أن ذلك يعكس حقيقة الأوضاع التي تشير إلى أن الأزمة خلصت، وها هي الناس عادت لممارسة حياتها كما السابق وأكثر.. إلا أنه لا يمكن قراءة المشهد من هذه الزاوية لوحدها، فهو لا يعني بأن الأزمة خلصت بالضرورة، ولكن يعني بصورة أدق أن الناس لديها رغبة بأن تنتهي الأزمة، وأنها تريد أن تعيش حياتها..

بكل الأحوال، لا أحد يحسد النظام على إعادة معرض دمشق الدولي من جديد بعد انقطاع خمس سنوات، فهو حدث منعزل ومنفصل عن كل ما يجري في سوريا.. وإذا كان قرار إيقافه في السابق ضرورياً بسبب حرارة الدم الغزير الذي سال على جميع الأراضي السورية، فإن قرار إعادته لا يحمل الكثير من الرسائل، رغم أن النظام يريد أن يستخدمه في محاربة معارضيه..

ترك تعليق

التعليق