المواقع الإباحية هي سبب الإطاحة بمدير سابق للاتصالات..!


توصل أحد المواقع الموالية للنظام إلى أن السبب الحقيقي الذي أدى للإطاحة بمدير الاتصالات السابق بكر بكر، قبل نحو شهرين، وتحويل غيره من المديرين في المؤسسة للتحقيق، هو دارات حجب المواقع الإباحية والعقود المتعقلة بها.

وكشف موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي، نقلاً عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن العقد الذي تنافست عليه كل من شركتي "سكان سيلوشنز" و"آيتك"، والذي بلغت قيمته 975 مليون ليرة سورية، لم يرسو على أي منهما، الأمر الذي أثار غضب واستهجان بعض المعنيين وأدى إلى سلسلة من التحقيقات.

وأضاف الموقع أن ملف التحقيقات مع المدراء الموقوفين وبعض المتعاقدين مع الشركة هو قيد النظر حالياً أمام قاضي التحقيق المالي بدمشق، والذي أمر بتوقيف المدراء.

ولم يقدم الموقع ولا مصدره المزيد من التفاصيل عن ملابسات القضية والأسباب الحقيقية التي دفعت المعنيين لتحويل عدد من المدراء للتحقيق بالإضافة إلى المدير العام بكر بكر، والأهم من ذلك من هم هؤلاء "المعنيون" وما المقصود بهم..؟، المخابرات أم الحكومة أم القصر..؟

وفي سياق منفصل أعلن أحد مسؤولي الاتصالات التابعة للنظام عن عزم الشركة حجب المكالمات المجانية عبر الانترنت مثل واتس أب وفيسبوك وغيرها.. وعدم فتحها إلا لقاء مبلغ مالي لمن يرغب من المستخدمين، وهو ما أدى إلى موجة انتقادات واسعة على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أشار المعلّقون إلى أن هناك أكثر من 7 مليون سوري مهجر في الخارج، وهو ما يعني كارثة على صعيد تواصل أبناء الشعب السوري في الداخل مع ذويهم في الخارج، لأن هذه الاتصالات هي الرابط الوحيد المتبقي فيما بينهم والتي تخفف من آلام الهجرة والاغتراب.

ترك تعليق

التعليق