نبيل صالح يهدد الأوروبيين بمزيد من هجرة السوريين بسبب قانون "سيزر" الأمريكي


هدد الكاتب والنائب في مجلس الشعب التابع للنظام، نبيل صالح، الدول الأوروبية بهجرات إضافية من السوريين، إذا ما أقرت الولايات المتحدة الأمريكية قانون سيزر الذي يهدف إلى معاقبة النظام السوري على جرائمه بحق شعبه.

وأبدى صالح تخوفه من أن "تتكرر مأساة حصار العراق (1990 ـ 2002) في سورية"، عبر قانون "سيزر"، لافتاً إلى أن القانون يهدف لذات الشيء، أي حصار سوريا، بعدما فشلت واشنطن بكسر"إرادتنا عسكرياً"، بحسب قوله.

ودعا صالح في منشور كتبه على صفحته الشخصية على فيسبوك، إلى الاجتماع "على خطة وطنية لتدعيم صمود الشعب، والتي تبدأ بالخلية الأولى للدولة (المواطن) عبر تخفيف القيود عليه ودعم مقومات معيشته اليومية"، مشيراً إلى أن الأيام القادمة صعبة و"واشنطن مصرة على سرقة ثرواتنا الباطنية".
 
وقال صالح: "فلنتحالف مع بعضنا أولاً بدلاً من الإستمرار في التخوين والإنقسام، ولنراجع دروس العراق لتفادي ما أمكننا من ويلات الحصار"، ثم وجه كلامه لما أسماه "دول الغرب الإستعماري"، مهدداً إياها بـ "موجات هجرة إضافية للسوريين بسبب مضاعفة الحصار عليهم".

لكنه طالب ما أسماه "الدولة السورية" أن تعمل على منع "تسرب المزيد من الخبرات الوطنية بتأمين فرص عمل لها بدلاً من امتصاص حياتها بالمزيد من القيود والضرائب"، وقال: "حرروا حياة الناس وامنحوهم المزيد من الثقة، فالليل قادم ولدينا من الشموع الوطنية ما يكفي كي نعبره إلى الصباح المرتجى، فحافظوا عليها ولا تطفئوها برياح غيرتكم وجهلكم، فخطر الجشعين والأغبياء في مفاصل الدولة يوازي خطر الأعداء".
 
وختم منشوره بالقول: "لا إله إلا الله".

ترك تعليق

التعليق