سامر الفوز يتدخل لإنقاذ حمضيات الساحل


أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام عن عزم رجل الأعمال المثير للجدل، سامر الفوز، تأسيس معمل لإنتاج المشروبات الغازية والعصائر، في المدينة الصناعية في عدرا، وذلك بالاعتماد على حمضيات الساحل والمساهمة في حل أزمة تسويقها.

وذكر موقع "الاقتصادي" أن هيئة الاستثمار السورية وافقت على تشميل المشروع بموجب قانون الاستثمار رقم 8 ليستفيد من الإعفاءات والمزيا الورادة فيه، مبينة أن المعمل سيؤمن 120 فرصة عمل وسيستغرق تنفيذه 3 سنوات.

وينص المرسوم 8 على إعفاء المشروعات الزراعية والصناعية والنقل والكهرباء والثروة المعدنية والخدمات من ضريبة الدخل والرسوم الجمركية للتجهيزات، كما يحق للمستثمر الحصول على تراخيص عمل وإقامة للعمال غير السوريين العاملين في المشروع.

واشترى سامر فوز في تشرين الأول الماضي مطعم نادي الشرق في دمشق الذي تعود ملكيته لرجل الأعمال موفق القداح، في صفقة بلغت قيمتها 5.5 مليار ليرة سورية أي ما يعادل 12 مليون دولار، بينما كان القداح قد اشترى النادي بمبلغ أكثر من 20 مليون دولار من مالكه الأساسي خالد حبوباتي، الذي يشغل منصب رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري، خلفاً للدكتور عبد الرحمن العطار، بعد وفاته.

كما وافقت هيئة الاستثمار في أيلول الماضي على تأسيس مشروع تصنيع كافة أنواع الكابلات وتجهيزاتها ومتمماتها لصالح "شركة عامر فوز وشركاه" المساهمة المغفلة الخاصة في ريف دمشق، وهو المعمل الذي يعتقد أنه كانت تعود ملكيته لرجل الأعمال عماد غريواتي، وقام الفوز بشرائه في وقت سابق.

ترك تعليق

التعليق