وزير الاتصالات يأخذ دور رئيس الوزراء..!
2019-03-14 20:44:22

وزير الاتصالات بحكومة النظام، إياد الخطيب - أرشيفية



ملفتة كثيراً، التصريحات التي نقلتها جريدة الوطن الموالية للنظام، لوزير الاتصالات الذي يدعى إياد الخطيب، والذي على ما يبدو أنه زار محافظة السويداء والتقى هناك الفعاليات الاجتماعية، لكنه تحدث عن كل شيء إلا الاتصالات، كما لو أنه رئيس وزراء..!
 
فقد بيّن الخطيب، بحسب الصحيفة، أن الأولويات التي تعمل الحكومة عليها تتمثل في تأمين المشتقات النفطية ومادة القمح وتوفير احتياجات قطاع الصحة لتعزيز الجبهة الداخلية، مشيراً إلى أن العقوبات التي دخلت حيز التطبيق في شهر تشرين الأول الماضي تستهدف ما أسماه دول محور المقاومة وأدت إلى توقيف شحنات النفط القادمة في المياه الإقليمية.

واعترف الخطيب بندرة القطع الأجنبي المتوفر لدى الحكومة وهو ما دفعها لتوجيه مشاريعها إلى القطاعات ذات الانعكاس على حياة الناس المعاشية، مع تجاهل المشاريع الأخرى بسبب عدم توفر الاعتمادات المالية.

وقالت الصحيفة أن الخطيب تحدث أيضاً عن المنفذ الحدودي لمحافظة السويداء مع الأردن، لافتاً إلى أنه على طاولة الحكومة وبانتظار موافقة الجانب الأردني، كما أشار إلى اًن العمل يجري على تنفيذ خط حديدي يصل السويداء بدمشق وتفريعة من ازرع باتجاه المدينة الصناعية في أم الزيتون.

وبخصوص استثمار شركة عصير الجبل بعد فسخ العقد مع المؤسسة السورية للتجارة، كشف الخطيب أنه تم عرض الموضوع على مجلس الوزراء وجرى تشكيل لجنة برئاسة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعضوية وزراء الاتصالات والصناعة وشؤون مشاريع المنطقة الجنوبية ومدير عام السورية للتجارة لمعالجة هذا الموضوع واقتراح تشكيل مجلس إدارة جديد.

كما لفت إلى الاهتمام بقطاع الصحة من خلال تخصيص 90 مليون يورو لشراء الأدوية الخاصة بالأمراض السرطانية، ولفت إلى أن وزير المالية أكد بأنه لا يمكن منح قرض لأي متعامل متعثر بتسديد الديون المترتبة عليه إلا بعد مراجعة المصرف المعني وإجراء التسويات اللازمة، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على إحداث مصرف تسليف شعبي في صلخد ضمن خطة عام 2020 بالإضافة للموافقة على إنشاء خطوط صرف صحي في مدينة السويداء بطول 5 كم ضمن خطة العام الحالي.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top