النظام يفتح باب تصدير الأغنام.. وسط استهجان أكلة اللحوم


لاقى قرار وزارة الاقتصاد التابعة للنظام، بفتح باب تصدير الأغنام السورية، استهجاناً كبيراً من قبل عدد من وسائل الإعلام، التي قالت، كيف أن سعر كيلو اللحمة في الأسواق السورية يتجاوز 5000 ليرة، بحجة النقص الكبير في أعدادها، وفي المقابل يتم السماح بتصديرها..؟

بدورها، قالت وزارة الاقتصاد، إنها سمحت بالتصدير بناء على بيانات وزارة الزراعة التي أوضحت في كتاب وجهته لها، بأن وضع الثروة الغنمية لهذا العام جيد وبالتالي يمكن تصدير عدد منها.

وانتقدت جريدة "البعث" التابعة للنظام، موقف وزارة الزراعة، حيث تساءلت: كيف عرفت الوزارة بأن وضع الثروة الحيواني جيد لهذا العام، وهي التي تعلن منذ أكثر من سبع سنوات أنها غير قادرة على إحصاء أعداد الثروة الحيوانية بسبب الأوضاع الأمنية، بالإضافة إلى بياناتها السابقة التي أعلنت فيها فقدان ملايين الرؤوس من الثروة الحيوانية، إما نتيجة الحرب أو نتيجة تهريبها؟

واستطلعت الصحيفة آراء عدد من القصابين، الذين قالوا بأن سعر كيلو الخروف حي يبلغ 2000 ليرة سورية، بينما في حال السماح بتصديره فسوف يرتفع كثيراً، ويرتفع معه سعر كيلو اللحمة.
 
وناشدت الصحيفة كل من وزارتي الاقتصاد والزراعة أن تتريثا بقرارهما بتصدير الأغنام، في وقت وصل فيه سعر كيلو البصل الأخضر إلى 800 ليرة، متساءلة، فكم سيكون سعر كيلو اللحمة لو تم تصدير الأغنام؟!

ترك تعليق

التعليق