الخنافس والصراصير تغزو حمص
2019-04-10 21:37:45


قال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إن موجة الأمطار الغزيرة والفيضانات التي حدثت الشهر الماضي أدت إلى خروج أعداد هائلة من الصراصير والخنافس في مدينة حمص، والتي راحت تتجول في الشوارع وتغزو البيوت والمحال بكافة أنواعها.

وكتب الإعلامي في إعلام النظام، نزار الفرا، على صفحته الشخصية في "فيسبوك": "بعد الفيضانات والعواصف يلي صارت بهالموسم، موجة خنافس تضرب المحافظات الوسطى، الله يستر وما تنطبق علينا هالآية الكريمة وتكمل معنا بالجراد !!!  {فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُجْرِمِينَ﴾الأعراف: (133)".

بدوره، بيّن مدير زراعة حمص، نزيه الرفاعي، أن الخنفساء الموجودة في حمص ساعدتها الظروف الجوية على الانتشار بكثرة وهي غير مؤذية أو ضارة بل بالعكس تتغذى على حشرات زراعية ضارة ولكن انتشارها في المدينة يسبب الإزعاج للمواطنين وتنجذب أساساً إلى الأضواء البيضاء ليلاً.


اقتصاد



كلمات دلالية:  حمص وا ان ال ضارة موجة ات اد
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top