النظام يقول إنه يتحضر للمعركة مع الجراد


عادت وسائل إعلام النظام وسحبت تطميناتها، للشعب السوري، بأن الجراد لن يصل إلى سوريا نتيجة للظروف الجوية الباردة، وبدأت تتحدث عن استعداداتها لمواجهة هذه الآفة القادمة من الأراضي الأردنية، والتي باتت على بعد 300 كيلو متر من الأراضي السورية.

وتناقلت تلك الوسائل أخبار معارك السلطات الأردنية مع أسراب الجراد، إذ قالت أنها بعد أن استطاعت القضاء على سرب بطول 9 كيلو متر، فوجئت بهجوم سرب آخر أكبر وأشرس منه.

وذكرت مصادر في وزارة الزراعة التابعة للنظام، أن كل سرب يحوي أكثر من 50 مليون جرادة، وهي قادرة على القضاء على الأخضر واليابس في غضون دقائق، في كل منطقة تدخلها.
 
ولم تذكر وزارة الزراعة شيئاً عن آليات استعداداتها في حال قرر الجراد اجتياح الأراضي السورية، وكل ما قالته إنها على تواصل مع "الأخوة الموطنين" على الأرض لكي يبلغوها بأي تطور، من أجل أن تقوم باللازم.

وكانت وزارة الزراعة وزعت قبل يومين بياناً تطمئن فيه السوريين بأن الجراد لن يقترب من الأراضي السورية، بسبب المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد، والرياح الشمالية التي تعيد توجيه الجراد إلى السعودية القادم منها، لكنها اليوم عادت وأكدت أن الجراد من المحتمل أن يصل إلى الأراضي السورية بعد تواصلها مع الجهات الأردنية، والتي أخبرتها، بأنهم يواجهون صعوبة كبيرة في إيقاف الجراد عن التقدم شمالاً، أي باتجاه الحدود السورية.

ترك تعليق

التعليق