وزير أسبق: "واتس آب" مسؤولي ورجال أعمال النظام، مُخترق
2019-05-15 21:37:26

أيقونة لتطبيق واتس آب



حذر وزير الاتصالات الأسبق، عمرو سالم، مسؤولي النظام، من استخدام تطبيق "واتس أب"، لأنه حسب قوله مخترق من قبل شركة أمنية اسرائيلية.

وأوضح سالم أن الشركة الإسرائيلية التي تعمل لصالح الاستخبارات ووزارة الحرب الإسرائيليتين استطاعت صنع برمجية تجسس (spyware) تنتقل عبر الاتصال الصوتي إلى تطبيق "واتس آب".

الوزير سالم قال إن الهدف من الهجمة (الاختراق) له شقين: الأول عام يهدف إلى جمع كم معلومات هائل من أنحاء العالم، وفرز وتدقيق ما يهم كيان الاحتلال الإسرائيلي منه، فيما يستهدف الشق الثاني (الخاص) سوريا ولبنان تحديداً، وبالذات المسؤولين السوريين والمقربين منهم ورجال الأعمال الكبار في سوريا.

ونصح الوزير سالم باعتماد مجموعة من طرق الحماية التي يمكن للمسؤولين تنفيذها كيلا تتعرض أجهزتهم للاختراق وهي:

أولاً: إجراء مسح دوري للهاتف لمعرفة البرمجيات التي تعمل عليه، واستبعاد كل برنامج لم يقم المستخدم بتثبيته.

ثانياً: على المسؤولين عدم وضع أو تبادل أية معلومات سرية أو خاصّة على هواتفهم، وعدم تشغيل تحديد الموقع على الإطلاق.

تجدر الإشارة إلى أن الوزير عمرو سالم، خرج من الحكومة بفضيحة فساد مالي في العام 2007، إلا أنه منذ ذلك الوقت، وهو يحاول أن يظهر نفسه على أنه لازال صالحاً للاستخدام، كما ويستخدم صفحته على فيسبوك منذ بدء الثورة السورية، كمنصة لآرائه التي يسعى فيها للتقرب من النظام والقول له بأنه يقف إلى جانبه في معركته على الشعب السوري. واللافت أن النظام منذ ذلك الوقت يتجاهله تماماً، إلا بعض وسائل الإعلام الخاصة، التي تتداول كتاباته وآرائه على سبيل التسلية والتنويع.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top