العراق يتدخل لإنقاذ النظام وإيران
2019-05-16 17:40:07

طائرة تتبع الخطوط العراقية - أرشيفية



في الوقت الذي فشلت فيه كل محاولات الدول الثلاث، النظام السوري والعراق وإيران، لتأسيس منظومة نقل برية آمنة فيما بينها، للتبادل التجاري، بسبب التهديد الأمريكي المتواجد في منطقة التنف، أعلنت الخطوط الجوية العراقية الحكومية، عن تسيير رحلات جوية إلى جميع المطارات السورية، وذلك بدءاً من يوم الأحد القادم، بعد توقف استمر لأكثر من ست سنوات.

وينظر الكثير من المراقبين إلى توقيت القرار العراقي، بتشغيل الخطوط الجوية مع النظام السوري، على أنه يأتي لفك الخناق عن إيران والنظام السوري بنفس الوقت، والذي أخذ ينعكس على شكل أزمات اقتصادية، بدأت تضرب كلا البلدين.

وكانت البلدان الثلاث قد أجرت عدة مباحثات خلال الشهر الماضي من أجل تفعيل التعاون التجاري فيما بينها، وبالذات تزويد النظام بالمشتقات النفطية، وتسويق المنتجات الإيرانية للتغلب على العقوبات والحصار الاقتصادي الأمريكي، وقرروا تأسيس شركة نقل بري مشترك بين الدول الثلاث، إلا أن أمريكا أعلنت أنها سوف تستهدف الشاحنات التي ستعبر بين العراق وسوريا وإيران، لأنها قد تحمل أسلحة للتنظيمات الإرهابية التابعة لإيران في سوريا.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top