وزارة تموين النظام تتحسس من البيض النيئ


وصل اهتمام وزارة التموين بصحة "المواطن" السوري، إلى حد إصدار قرار رسمي، تحذر فيه المطاعم والمحلات من صناعة المايونيز والكريمة من البيض النيئ، مهددة باتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين، ومنها السجن والغرامة المالية، وصولاً إلى إقفال المنشأة.

وطالبت الوزارة الحرفيين وباعة المأكولات وأصحاب المحلات والمطاعم باستبدال البيض النيئ بأنواع أخرى من المقبلات حسب رغبة المستهلكين، مثل كريم الثوم، لبن مثوم، بطاطا بوريه، عجائن السكر.

وأوضح معاون وزير التموين الذي يدعى جمال الدين شعيب، أن القرار جاء انطلاقاً من حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين من الأمراض والعوارض الصحية التي قد تحدث نتيجة استخدام البيض النيئ في صناعة المأكولات والمقبلات لافتاً إلى أنه سيتم التحقق من مطابقة المقبلات المذكورة للمواصفات القياسية والقواعد الصحية بأخذ عينات نظامية ليتم تحليلها بالمخابر التابعة للوزارة.

وأشار شعيب إلى أنه تم إعطاء أصحاب الفعاليات من حرفيين وباعة المأكولات وأصحاب المطاعم مهلة شهرين منذ تاريخ صدور القرار لتنفيذ مضمونه والالتزام به على أن تتم محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم بعد انقضاء هذه المهلة.

ترك تعليق

التعليق