"مركزي النظام" يكشف عن إنجاز حققه قبل أسبوع.. ويصارح به الشعب السوري الآن
2019-07-10 19:56:36

أطفال مشرّدون أمام مبنى مصرف سوريا المركزي في دمشق - من أرشيف "رويترز"



بدأ مصرف النظام المركزي بيانه، الذي عنونه بـ "حدث مهم ونجاح كبير"، باتهام جهات لم يسمها، بتقصد تغييب سوريا عن حضور اجتماعات مجموعة "إيغمونت" لوحدات التحريات المالية، لمدة تسع سنوات، لافتاً إلى أنه في الاجتماع الأخير لهذه المجموعة، والذي عقد في مدينة لاهاي في هولندا مطلع الشهر الجاري، فقد حضرت سوريا الاجتماع السادس والعشرين، ممثلة بهيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، التابعة للمصرف المركزي.

واعتبر المصرف المركزي في البيان الذي نشره على صفحته في "فيسبوك" هذه المشاركة، بأنها خطوة باتجاه العودة للساحة الدولية، وخطوة أخرى لـ "هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب من أجل تحقيق أهدافها على الصعيد الخارجي، ومنها تطوير حضورها الدولي في المرحلة القادمة، وتعزيز تعاونها مع وحدات التحريات المالية النظيرة".

وأعطى المصرف معلومات عن مجموعة "إيغمونت" للتحريات المالية التي تأسست في العام 1995 في بروكسل، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعلومات بين وحدات التحريات المالية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مشيراً إلى أن سوريا انضمت إلى المجموعة التي يشارك بها  165 بلداً، في العام 2007.

ومجموعة "إيغمونت" هي عبارة عن وحدة استخبارات مالية عالمية، تفرض على الأعضاء المشاركين فيها، تقديم بيانات عن حركة نقل الأموال عبر بنوكها، ما يشير إلى أن مشاركة النظام الأخيرة في اجتماعات هذه المجموعة، تعني موافقته على تقديم البيانات التي تطلبها الجهات الدولية فيما يخص الأموال المشبوهة لرجال الأعمال والسياسيين، التابعين للنظام.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top