هولندي يؤسس شركة في سوريا.. "بمعية" ربيع الموسوي


أعلنت وزارة التجارة الداخلية بحكومة النظام، عن الترخيص لشركة "نيثوم ستروي غروب" برأسمال 40 مليون ليرة، يملك حصة 60 بالمئة منها، الهولندي "رودولف ربين"، والحصة الباقية يملكها رجل الأعمال اللبناني المقرب من حزب الله، ربيع هاني الموسوي.

وستعمل الشركة، بحسب نظامها الداخلي، في استيراد وتصدير المواد المسموح بها، والقيام بأعمال التعهدات والمقاولات، وإنشاء البنى التحتية من جسور وأنفاق وسدود، ومحطات تحويل كهربائية، وتكرير مياه وغيرها، وتجارة مواد البناء والإكساء والديكور والآليات، والدخول في المناقصات والمزايدات، وتطوير المصانع.

وربيع هاني الموسوي، هو أحد رجالات حزب الله وإيران في سوريا، ويعمل منذ أكثر من ثلاث سنوات على تأسيس شركات في سوريا، بالتعاون مع سوريين وعرب وأجانب، حيث بلغ عددها حتى الآن ثماني شركات، وجميعها في مجال الاستيراد والتصدير ومشاريع إعادة البناء والمقاولات.

والشركات هي، "ستروي اكسبورت الشرق الأوسط"، ويشغل مدير مكتب الشركة في سوريا، وشركة "بيلد تك" التي يملك حصة 50 بالمئة منها، وشركة "الأسطورة للصناعة والمقاولات" ويملك 20 بالمئة منها، وشركة "سيما للمقاولات والتعهدات" ويمتلك 12 بالمئة منها، وشركة "موبي فيدا" ويملك 15 بالمئة منها، وشركة "سيما للإنشاءات والتعهدات والمقاولات" ويملك 25 بالمئة منها، وشركة "اسيريا" بنسبة 40 بالمئة، وشركة "الباخرة الخضراء الجديدة للسياحة" بنسبة 10 بالمئة. بالإضافة إلى شركة "نيثوم ستروي غروب" التي أسسها مؤخراً مع الهولندي رودلف ربين.

ترك تعليق

التعليق