اجتماع إماراتي - إيراني نادر لبحث أمن الحدود والملاحة
2019-07-31 18:49:21

قائد قوات حرس الحدود الإيراني قاسم رضائي، مع قائد قوات خفر السواحل الإماراتي محمد علي



 التقى مسؤولون من الإمارات العربية المتحدة وإيران لمناقشة الأمن البحري لأول مرة منذ ست سنوات وسط تصاعد التوترات في الخليج العربي.

قال مسؤول إماراتي، تحدث شريطة التكتم على هويته لأنه غير مخول لمناقشة المحادثات، إن الاجتماعات ركزت على القضايا المرتبطة بأمن الحدود والملاحة في المياه المشتركة، واصفا المحادثات بأنها "ليست بالأمر الجديد" ولا علاقة لها بالتوترات الحالية.

ذكرت صحيفة إيران اليومية التي تديرها الدولة أن وفدا مكونا من سبعة أفراد من أبو ظبي التقى قادة الحدود وخفر السواحل الإيراني في طهران أمس الثلاثاء في أول اجتماع من هذا القبيل منذ عام 2013.

تعد الإمارات حليفا مقربا للسعودية، وتنظر الدولتان العربيتان الواقعتان على الخليج العربي إلى إيران باعتبارها تهديدا إقليميا وتخوضان حربا ضد المتمردين المتحالفين مع إيران في اليمن.

لطالما دفعت الإمارات العربية المتحدة باتجاه سياسة أمريكية أكثر تشددا تجاه إيران، لكن مع تصاعد التوترات في الأشهر الأخيرة، دفعت المخاوف من نشوب صراع أوسع نطاقا الإمارات إلى المطالبة بخفض التصعيد.


أ ب



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top