المصرف العقاري يأكل حقوق الجمعيات السكنية
2019-08-06 19:41:01

المصرف العقاري بدمشق - أرشيفية



شن ما يسمى، رئيس الاتحاد العام للتعاون السكني، والذي يدعى زياد سكري، هجوماً عنيفاً على المصرف العقاري التابع للنظام، كاشفاً عن أنهم أودعوا مبلغ أكثر من 64 مليار ليرة للجمعيات التعاونية السكنية لدى المصرف، من دون أن تحصل هذه الجمعيات على فوائد عن إيداع هذه الأموال.

وقال سكري، خلال انعقاد المجلس السنوي للاتحاد التعاوني السكني، أمس، في دمشق، إن هذه الأموال تشكل اليوم الرافد الكبير لسيولة المصرف، فيما شدد رئيس اتحاد دمشق، والذي يدعى منير الكنج، على ضرورة إنهاء حالة تمادي المصرف العقاري في التعامل مع قطاع التعاون السكني الذي وصفه بأنه "أكل البيضة والتقشيرة" مشيراً إلى أنه  يعمل بأموال التعاون السكني ولا يعطيهم عليها فوائد نهائياً أسوة بأي من المتعاملين، وكذلك لا يمنح الجمعيات قروضاً.

وطالب كنج الحكومة بضرورة إيجاد حل جذري لهذه القضية التي مضى عليها سنوات، لأن قطاع التعاون السكني دون الحصول على الأرض والقرض لا يمكنه أن يوفر المسكن للأعضاء الذين زاد عددهم على مليون عضو تعاوني في جميع أنحاء البلاد.

وكان تقرير مجلس التعاون السكني، قد وصف العلاقة مع المصرف العقاري بغير المتوازنة في ظل بيئة غير صحية تضمنت إجراءات مجحفة بحقوق الجمعيات أبرزها توقف المصرف عن منح القروض وعدم منح الجمعيات أي فائدة على الحساب الجاري وتعرض الجمعيات لخسائر كبيرة جراء الإيداع الجاري وفرض شروط تعجيزية لحسابات الادخار إضافة إلى صعوبات أخرى مختلفة.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top