الليرة التركية ترتفع متفوقة على بعض عملات الأسواق الناشئة
2019-08-15 18:37:47

ليرة تركية - اقتصاد



ارتفعت الليرة التركية يوم الخميس متفوقة في الأداء على بعض عملات الأسواق الناشئة الأخرى.

وبلغت الليرة 5.5850 للدولار بحلول الساعة 1154 بتوقيت جرينتش، مرتفعة ما يزيد عن 0.5 بالمئة مقارنة مع مستوى إغلاق يوم الأربعاء البالغ 5.6175. وزادت العملة التركية إلى 5.5480 في وقت سابق من الجلسة.

وقال وليام جاكسون الخبير الاقتصادي لدى كابيتال إيكونوميكس إن الليرة تجذب المستثمرين بسبب ارتفاع أسعار الفائدة الحقيقية، مما ساهم في تفوقها على أداء العملات المناظرة في الأسواق الناشئة في الآونة الأخيرة.

وخفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي 425 نقطة أساس الشهر الماضي إلى 19.75 بالمئة بينما بلغ التضخم 16.65 بالمئة.

وارتفعت الليرة لأعلى مستوى في أربعة أشهر الأسبوع الماضي على الرغم من عودة المخاوف بشأن استقلال البنك المركزي بعد أن عزل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محافظ البنك مراد جتينقايا، وكذلك بسبب احتمال فرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا بسبب قيامها بشراء أنظمة الدفاع الصاروخية إس-400 الروسية.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top