بعد أكثر من أربعين عاماً على دمارها.. النظام يقرر إعادة إعمار مدينة القنيطرة
2019-08-27 22:28:22

القنيطرة المدمرة منذ العام 1974 - صورة أرشيفية



كشف محافظ القنيطرة التابع للنظام والذي يدعى همام دبيات، أن الحكومة وافقت على إعادة إعمار مدينة القنيطرة، التي دمرها العدو الإسرائيلي، قبل انسحابه منها في أعقاب حرب تشرين في العام 1973.

ولم يقدم "دبيات" المزيد من التفاصيل عن تاريخ القرار الحكومي، والأموال المرصودة له، إلا أن النظام كان قد شكل لجنة من أربعة وزراء، الإسكان والزراعة والموارد المائية والإدارة المحلية، لوضع رؤية تنموية للمحافظة وفق مدة زمنية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام.

وبينت تصريحات المسؤولين الأربعة، التي نقلتها جريدة "الوطن" الموالية، بأن النظام يعتزم إعادة إعمار مدينة القنيطرة، وتنمية ريفها، من أجل إعادة أهلها المهجرين في عدد من المدن السورية، منذ أكثر من خمسين عاماً، حيث قال وزير الزراعة بأنه لا يمكن إطلاق عملية تنمية في المحافظة دون عودة سكانها إليها للمساهمة بأنفسهم في هذه العملية. أما وزير الإدارة المحلية والبيئة، والذي يدعى حسين مخلوف، فقد أكد أنه تمت عودة نحو4,5 آلاف مهجر إلى المحافظة.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top