الحرس الثوري الإيراني يحصل على الرخصة الثالثة للهاتف المحمول في سوريا
2019-09-06 22:06:21

موالية تحمل صورة بشار الأسد على جهازها المحمول - أرشيفية



كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن نظام الأسد، بدأ بتنفيذ الاتفاق المبرم مع إيران منذ العام 2017، والذي يقضي، بالحصول على امتياز المشغل الثالث للخليوي في سوريا، بالإضافة إلى شركة "سيرتيل" و"إم تي إن".

وأضافت الصحيفة أن تنفيذ الاتفاق، جاء  بعد أيام من بدء إجراءات ضد شركة "سيريتل" التي يملك رامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد، الحصة الأكبر فيها، وسط أنباء عن تحويل قسم من حصصها إلى ما يسمى بـ "صندوق الشهداء" التابع للجيش.

ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء التابع للنظام، عماد خميس، كان قد زار طهران في بداية 2017، ووقع مذكرات تفاهم تتعلق بتشغيل شركة إيرانية يدعمها "الحرس الثوري"، مشغلاً ثالثاً للهاتف الجوال، واستثمار الفوسفات السوري لمدة 99 سنة، والاستحواذ على أراضٍ لأغراض زراعية وصناعية، وإقامة "ميناء نفطي" على البحر المتوسط، إضافة إلى توقيع خط ائتمان جديد من إيران بقيمة مليار دولار أميركي، يُستخدم جزء منه لتمويل تصدير نفط خام ومشتقات نفطية إلى سوريا.

وبيّنت الصحيفة، أن تدخل موسكو وخلاف على الحصص، حال دون تنفيذ هذه الاتفاقات خلال السنتين الماضيتين. كما أن الجانب الروسي استحوذ على مشروع الفوسفات قرب تدمر، الذي يحتوي على أكبر احتياطي في العالم من هذه المادة.




اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top