النظام يرفع الحجز الاحتياطي عن أموال آل "حميشو"


أصدرت وزارة المالية التابعة للنظام، قراراً برفع الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة، لمالكي شركة "حديد سوريا" في حمص، وجميعهم من أفراد عائلة حميشو، وذلك بعد التأكد من زوال الأسباب الداعية للحجز، بحسب القرار.

ونص القرار /905/، الصادر نهاية الشهر الماضي بتاريخ 29/8/2019، على رفع الحجز الاحتياطي عن أموال أصحاب الشركة رامز نوري حميشو، وسمير نوري حميشو، ونور رامز حميشو، وأموال أزواجهم إن وجدت.

وكان النظام حجز احتياطياً على أموال عائلة حميشو، في مطلع العام 2017، بتهم لها علاقة بالتهريب، إلا أنه من اللافت أنه بعد عدة أشهر، قام سامر الفوز، رجل الأعمال المثير للجدل، بشراء حصة كبيرة من معمل حديد حميشو في المدينة الصناعية في حسياء، ثم افتتح بعدها معملاً لتجميع السيارات، بالشراكة مع مجموعة حميشو ذاتها.

وبحسب موقع "الاقتصادي"، يتولى رامز نوري حميشو، منصب مدير عام "شركة حديد سوريا"، وكان عضواً في "المجلس السوري للحديد والصلب"، بينما يتولى سمير نوري حميشو، منصب نائب رئيس مجلس إدارة "شركة حميشو التجارية لإنتاج السيارات".

وتأسست شركة حديد حميشو، بتاريخ 4/1/2016، وفق كيان محدود المسؤولية، وبرأسمال تأسيسي معلن 1,148,000,000 ليرة سورية، وتختص بإنتاج قضبان حديد تسليح البناء، والمقاطع الصناعية المختلفة.

ترك تعليق

التعليق