النظام يرفع الحجز الاحتياطي عن أموال آل "حميشو"
2019-09-23 16:00:22

مقر وزارة المالية بدمشق - أرشيفية



أصدرت وزارة المالية التابعة للنظام، قراراً برفع الحجز الاحتياطي عن الأموال المنقولة وغير المنقولة، لمالكي شركة "حديد سوريا" في حمص، وجميعهم من أفراد عائلة حميشو، وذلك بعد التأكد من زوال الأسباب الداعية للحجز، بحسب القرار.

ونص القرار /905/، الصادر نهاية الشهر الماضي بتاريخ 29/8/2019، على رفع الحجز الاحتياطي عن أموال أصحاب الشركة رامز نوري حميشو، وسمير نوري حميشو، ونور رامز حميشو، وأموال أزواجهم إن وجدت.

وكان النظام حجز احتياطياً على أموال عائلة حميشو، في مطلع العام 2017، بتهم لها علاقة بالتهريب، إلا أنه من اللافت أنه بعد عدة أشهر، قام سامر الفوز، رجل الأعمال المثير للجدل، بشراء حصة كبيرة من معمل حديد حميشو في المدينة الصناعية في حسياء، ثم افتتح بعدها معملاً لتجميع السيارات، بالشراكة مع مجموعة حميشو ذاتها.

وبحسب موقع "الاقتصادي"، يتولى رامز نوري حميشو، منصب مدير عام "شركة حديد سوريا"، وكان عضواً في "المجلس السوري للحديد والصلب"، بينما يتولى سمير نوري حميشو، منصب نائب رئيس مجلس إدارة "شركة حميشو التجارية لإنتاج السيارات".

وتأسست شركة حديد حميشو، بتاريخ 4/1/2016، وفق كيان محدود المسؤولية، وبرأسمال تأسيسي معلن 1,148,000,000 ليرة سورية، وتختص بإنتاج قضبان حديد تسليح البناء، والمقاطع الصناعية المختلفة.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top