وبدأت الشركات الروسية العملاقة.. بنهب ثروات سوريا الطبيعية
2019-09-28 20:29:50

غينادي تيموشينكو، الأول من اليسار، ملياردير روسي مقرب من بوتين، ويملك "ستروي ترانس غاز"



حصلت شركة ( S T G logistic / إس تي جي لوجيستيك) الروسية الخاصة، على ترخيص من وزارة الاقتصاد التابعة للنظام للعمل في سوريا، برأسمال 2 مليار روبل، واتخذت مقراً لها في  دمشق – أبو رمانة.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أن مجال عمل الشركة في سوريا سيكون استخراج وإنتاج الأسمدة المعدنية والمركبة والآزوتية، وتقديم الخدمات في مجال استخراج الثروات الطبيعية، وإنتاج المواد الكيميائية اللاعضوية، وإنتاج الاسمنت والكلس والجبس، وتجميع الآلات والتجهيزات الصناعية، ووضع تصاميم البناء.

وقال موقع "سيرياستيبس" إن الشركة تقدّمت بطلب الترخيص في 15/ 9/ 2019/، وتعيين (زاخيد شاخسوفاروف) من الجنسية الروسية ويقيم في دمشق، مديراً لفرع الشركة، بموجب قرار صادر عن الشركة الأم في موسكو، ومصدّق أصولاً.

الجدير ذكره أن هذه الشركة تابعة لشركة (ستروي ترانس غاز) الروسية العملاقة، والتي حصلت في وقت سابق على حق استثمار الفوسفات السوري من مناجم الشرقية في تدمر، وهي مملوكة لرجل أعمال روسي، ويعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين له حصة كبيرة في هذه الشركة.

كما حصلت هذه الشركة الروسية مؤخراً على عقد تأهيل واستثمار شركة الأسمدة الحكومية في حمص.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top