وزير مالية النظام يتهم موظفيه بإفساد التجار


اتهم وزير المالية في حكومة النظام، مأمون حمدان، موظفي وزارته بأنهم هم من يدربون التجار على التهرب الضريبي، مشيراً إلى أنه يقوم بتقييمات لكافة المدراء ورؤساء الأقسام، من أجل إجراء تغييرات وتعديلات في الإدارة الضريبية.

وأشار حمدان بحسب ما نقلت عنه جريدة "الوطن" الموالية للنظام، إلى أنه من غير المعقول أن يقوم عامل المالية بتعليم بعض المكلفين على كيفية التهرب الضريبي وإخفاء بعض نشاطه، مبيناً أن المدير لديه صلاحيات واسعة لابد أن يستثمرها في تطوير العمل وتحديث آلياته ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وأنه لابد أن يكون مقابل هذه الصلاحيات تقييمٌ للعمل والأداء، والمحاسبة، في حال سوء استخدام هذه الصلاحيات.

واعترف الوزير بتراجع الإيرادات الضريبية، دون أن يقدم رقماً عن هذه الإيرادات، وحجم التهرب الضريبي، لكنه اعتبر أن ذلك يمثل مؤشراً على تواضع الأداء أو نشوب علاقات غير سليمة بين الموظفين والمكلفين بدفع الضرائب.

تجدر الإشارة إلى أن وزير المالية الأسبق، محمد الحسين، كان قد رفع نسبة مساهمة الضرائب في الموازنة العامة للدولة، من 7 إلى 14 بالمئة في الفترة ما قبل العام 2011، بينما لم يذكر الوزير الحالي، كم أصبحت نسبة مساهمة الضرائب من الموازنة في السنوات الثماني السابقة.

ترك تعليق

التعليق