من أجل ثلاث سيارات يومياً.. تم افتتاح معبر البوكمال – القائم!
2019-10-16 08:16:04

من معبر البوكمال بعد افتتاحه مؤخراً



اعترف مصدر في جمارك النظام، ببطء حركة العبور في معبر البوكمال- القائم، بين العراق وسوريا، والذي تم افتتاحها نهاية الشهر الماضي، مشيراً، إلى أنه بالكاد يمر ثلاث سيارات سياحية يومياً، وجميعها من العراق إلى سوريا.

وكشف المسؤول في جمارك النظام، كما نقلت عنه جريدة "الوطن"، أنه لم تسجل حتى الآن حركات عبور لشاحنات وبضائع، متهماً الجانب العراقي بأنه هو من يعرقل حركة التبادل التجاري، كونه يطلب فيزا من سائقي الشاحنات السورية، من السفارة العراقية في دمشق، بينما بحسب هذا المسؤول، فإن الجانب السوري لا يطلب مثل هذه الوثائق، ويقدم كل التسهيلات لتنشيط حركة العبور والتبادل التجاري بين البلدين، مثل إعفاء سائقي الشاحنات والسيارات العمومية والمجموعات السياحية.

يشار إلى أن تكاليف تشغيل المعبر على الجانب السوري، تصل إلى نحو 100 مليون ليرة شهرياً، بحسب ما ذكرت مصادر خاصة لـ "اقتصاد". وفي المقابل، فإن المردود صفر.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top