ربط الإمام الخميني بميناء اللاذقية
2019-11-03 14:59:56

حكومة النظام بدأت بتنفيذ خط السكة الحديد داخل الأراضي السورية - أرشيفية



كشف تقرير لوزارة النقل في حكومة النظام، عن مشروع لربط ميناء الإمام الخميني على الخليج العربي بميناء اللاذقية، من خلال خط سكة حديد يمر من العراق، وتتكفل إيران بجميع تكاليفه داخل سوريا.

الوزارة بينت، أنها تعمل بالفعل على تنفيذ الخط داخل الأراضي السورية، وبدءاً من مدينة البوكمال إلى محطة الطابية، بطول 142 كم، مشيرة إلى أنه أصبح جاهزاً بنسبة 96 بالمئة.

ولفتت الوزارة إلى أن إيران تكفلت كذلك بمد الخط من الإمام الخميني إلى ميناء البصرة على نفقتها الخاصة، على أن تتكفل الحكومة العراقية، بمد الخط إلى الحدود السورية، إلى مدينة البوكمال تحديداً.

وتسعى إيران من خلال مشروع الربط السككي هذا، للوصول إلى البحر المتوسط، من أجل تصدير نفطها وغازها وبضائعها إلى أوروبا، بالإضافة إلى أنها تخطط لإيصاله من الجهة الأخرى إلى الصين.. وهو مشروع تتحدث عنه منذ عدة سنوات، لكنها تخشى من عرقلته من قبل أمريكا، حيث تقول إيران بأن تواجد القواعد الأمريكية في شرق الفرات، وعلى مقربة من دير الزور، الهدف منه، هو منع أية مشاريع مستقبلية للربط الطرقي أو السككي بين البلدان الثلاثة، إيران والعراق وسوريا.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top