بعد الجلاء المدرسي.. هل سيتم الإطاحة برأس بشار من على ورقة الـ 2000 ليرة؟


تداولت عدداً من المواقع الإعلامية، صورة للجلاء المدرسي الجديد، وهو خال من صورة بشار الأسد ووالده حافظ الأسد، وذلك لأول مرة منذ أكثر من أربعين عاماً.

وتحدثت مواقع موالية للنظام، بأن وزارة التربية لا يمكن أن تقوم بهذا التصرف من تلقاء نفسها، لولا وجود توجيهات عليا من الرئاسة بهذا الأمر، حيث تم وضع خريطة سوريا وعلم النظام مكان الصورتين.

وذكرت تلك المواقع بالفترات الأولى التي تولى بها بشار الأسد السلطة نهاية العام 2000، كيف أنه وجه بإزالة صوره من على أبواب الدوائر الحكومية، أو التخفيف منها ما أمكن، بالإضافة إلى توجيهه الشهير، بمنع طباعة صوره وتحويل موازنتها لأعمال أخرى في تلك الدوائر، ومنعه لصنع تماثيل له على غرار والده.

كما أشارت صفحات موالية وناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي المقربة من النظام، بأن بشار الأسد قدم عدة توجيهات للحكومة فيما يتعلق بانتشار صوره على بعض السلع الاستهلاكية، وطالب بإزالتها، وأن هناك قرارات جديدة بهذا الشأن سوف يلمسها الناس قريباً.

 بينما أشارت مواقع معارضة، بأن إزالة الصورة هو مقدمة للحل السياسي في سوريا، على ما يبدو، وأن قرار إزالة صور بشار قد تصل إلى ورقة الـ 2000 ليرة، سيما وبعد أن منعت بعض مناطق المعارضة التعامل بها وتداولها.

ترك تعليق

التعليق