النظام يرفض تعليق رحلات الطيران مع إيران بسبب "كورونا"


أعلنت المؤسسة العامة للطيران المدني التابعة للنظام، أنها لن تعلّق رحلات الطيران بين سوريا وإيران، مخالفةً بذلك العديد من الدول المجاروة لإيران، والتي ترتبط معها بعلاقات جيدة، إلا أنها أغلقت جميع الحدود البرية والجوية معها، بسبب تفشي فيروس "كورونا" في ذلك البلد.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام عن مدير عام "المؤسسة العامة للطيران المدني"، باسم منصور، قوله إنه لا داعي لتعليق الرحلات مع إيران في ظل الإجراءات التي تقوم بها المراكز الصحية التابعة لـ "وزارة الصحة" في المطارات عبر فحص جميع المسافرين.

وأضاف أنه تم تقديم جميع التسهيلات للمراكز الصحية لفحص جميع القادمين من خارج سوريا بدقة، وحتى الآن لم تسجل أي حالة إصابة بين القادمين، لافتاً إلى أنه في حال الاشتباه بأي حالة سيتم نقلها مباشرةً إلى "مستشفى ابن النفيس".

وأوقفت كل من العراق والكويت وأفغانستان وباكستان وتركيا وأرمينيا، الرحلات الجوية مع إيران، في محاولة لمنع تسلل الفيروس الخطير إلى أراضيها.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا، إلى 12 أشخاص، وتسجيل 15 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد الإصابات إلى 43 حالة.

ترك تعليق

التعليق