كورونا ليس السبب.. النظام يغلق جميع الملاهي الليلية في ريف دمشق


أعلن مدير سياحة ريف دمشق التابع للنظام، وائل كيال، أنه تم إغلاق جميع الملاهي الليلية في مدينة جرمانا ومعربا، وختمها بالشمع الأحمر، سواء داخل المخطط التنظيمي أو خارجه، لأسباب تتعلق بتغيير الصفة التشغيلية، بحسب وصفه.

وأوضح كيال في تصريح  لـجريدة "الوطن" الموالية للنظام، أن الملاهي خارج المخطط التنظيمي سيتم البت بوضعها عبر كتاب يقدمه صاحب العلاقة وتشكل لجنة لهذا الغرض من البلدية والسياحة من أجل بيان مدى مطابقتها للشروط التشغيلية ومطابقتها لقانون الإدارة المحلية وبناء على رأي اللجنة سيتم إعادة افتتاحها أو الإبقاء على إغلاقها في حال عدم تغيير الصفة التشغيلية للمنشأة.

وبيّن كيال أن عدد المنشآت التي تم ختمها بالشمع الأحمر 16 ملهىً خارج المخطط التنظيمي للمدينة و10 ملاهٍ داخل المخطط التنظيمي مضيفاً أن بعض الملاهي كان تم إغلاقها سابقاً وتعمل على تغيير الصفة التشغيلية للمنشأة.

وفي موضوع آخر، قال كيال إنه تم إيقاف استقدام المجموعات السياحية بما فيها الدينية من العراق والأردن لمدة شهر ومن الدول التي أعلنت حالة الوباء لمدة شهرين، منوهاً بإغلاق مقام السيدة زينب حتى الثاني من الشهر القادم، قابلة للتمديد.

ترك تعليق

التعليق