ترامب يريد الاقتصاد الأمريكي مفتوحاً بحلول عيد القيامة رغم انتشار كورونا


دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بحلول منتصف ابريل نيسان رغم تنامي حالات الإصابة بفيروس كورونا، مهونا من الجائحة كما فعل في مراحلها المبكرة بتشبيهها بالإنفلونزا الموسمية.

كان ترامب وفريقه لمواجهة أزمة الفيروس وضعوا في 16 مارس آذار توصيات للسكان في أنحاء البلاد بالحد من الاختلاط الاجتماعي والمهني لخمسة عشر يوما في مسعى لاحتواء انتشار الفيروس.

لكن الرئيس الجمهوري، الذي يسعى لإعادة انتخابه في نوفمبر تشرين الثاني، بدأ ينتقد التداعيات الاقتصادية.

وقال أثناء بث حي لقناة فوكس نيوز إنه يرغب في أن تفتح الشركات أبوابها مجددا بحلول عيد القيامة، الذي سيحل في 12 ابريل نيسان.

وقال الرئيس إن البلد لم يأخذ إجراءات جذرية لمحاربة ضحايا حوادث السيارات والإنفلونزا على غرار ما قام به في مواجهة فيروس كورونا. وقال إن بوسع الأمريكيين الاستمرار في ممارسة المباعدة الاجتماعية، التي يقول خبراء الصحة إنها ضرورية لمنع العدوى، بينما يتوجهون لأعمالهم أيضا.

وقال ترامب "نفقد الآلاف والآلاف من الناس سنويا بسبب الإنفلونزا، ولا نغلق البلد.. يمكننا أن ندمر بلدا بهذه الطريقة، بأن نغلقه".

وتعرض الرئيس لانتقادات من جمهوريين آخرين وغيرهم لقوله إنه يرغب في إعادة فتح الاقتصاد، حتى مع توقع وزارة الدفاع الأمريكية وهيئات أخرى أن يستمر التفشي لشهور.

ترك تعليق

التعليق