النظام يمنع السفر بين مراكز المحافظات اعتباراً من الأحد


شددت حكومة النظام، يوم الجمعة، إجراءاتها لمكافحة تفشي وباء "كورونا" في البلاد، إذ منعت التنقل بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف، في جميع الأوقات، لغير المصرح لهم، وذلك اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29-3-2020 وحتى  إشعار آخر.

وقالت وكالة "سانا"، الخاضعة للنظام، إنه تم تكليف وزارة الداخلية بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية وتكثيف الدوريات لضمان حسن الالتزام بهذا القرار.

وأقرّ النظام سلسلة إجراءات احترازية ضد تفشي "كورونا"، على مدار الأسبوعين الفائتين، بدأها بتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها، وإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، قبل أن يشدد إجراءاته أكثر، ويفرض حظر تجول جزئي، ويمنع السفر والتنقل بوسائل النقل الجماعية بين المحافظات وداخلها.

ويستثني قرار منع السفر، الأخير، الكوادر الطبية، ومن يحمل أوامر من الوحدات الصحية، وكذلك، حالات نقل المواد الإنتاجية والمواد الأولية والخضار والفواكه.

كذلك يستثني القرار الموظفين في دوائر الدولة، المضطرين للسفر، والذين يحصلون على تصريح من الجهة المسؤولة عنهم.

وقررت حكومة النظام تقليل دوام موظفيها بالحد الأدنى في دوائر الدولة، ما عدا القطاع الإنتاجي والزراعي، وفق "سانا".

ولم يقرّ النظام حتى الآن إلا بـ 5 إصابات مؤكدة بالفيروس. فيما تشير معلومات متواترة عن عددٍ من الوفيات في مناطق مختلفة من سوريا، جراء الإصابة المؤكدة بالفيروس، وسط تعتيم من جانب النظام.

ترك تعليق

التعليق