النظام يشن حملة على تجار المخدرات.. ويلقي القبض على بضعة غرامات


في أعقاب الأخبار التي تتحدث عن تهريب أطنان الحشيش والمخدرات إلى الدول العربية، مخبأة في المنتجات السورية، قامت وزارة الداخلية التابعة للنظام بحملة على من وصفتهم بتجار الحشيش والمخدرات، حيث أعلنت القبض على بعضهم وبحوزتهم بضعة غرامات فقط، ما أثار التساؤل حول جدية هذه الحملة، وبأنها تهدف للترويج الإعلامي للوزارة وللنظام بأنهم يكافحون تجارة المخدرات.

وأعلنت الداخلية أنها ألقت القبض على تاجر مخدرات في القصاع بدمشق، وبحوزته 55 غراماً من الهيرويين، كما كان في منزله عدد من الزبائن بينهم سيدة، حيث أشارت إلى أنها اعتقلت الجميع، وهم الآن يقبعون في سجونها رهن التحقيق.

كما أعلنت الوزارة القبض على 5 أشخاص كانوا يتعاطون الحشيش في طرطوس، وصادرت منهم 15 غراماً من الحشيش بالإضافة إلى حبوب منشطة جنسياً، حيث أن المنزل الذي كانوا يتواجدون فيه يتم استخدامه للدعارة كذلك، بحسب توضيح وزارة الداخلية.

وكانت وسائل الإعلام العربية ضجت في الآونة الأخيرة بأخبار مصادرة السلطات المصرية والسعودية لكمية كبيرة من الحشيش والمخدرات التي كانت مخبأة في منتجات سورية، مصدرة إلى تلك الدول، وهو ما دفع الكثيرين لمطالبة سلطات النظام بوجوب ملاحقة منتجي وتجار هذه المخدرات، والتي أساءت حسب قولهم إلى سمعة سوريا وسمعة منتجاتها.

ترك تعليق

التعليق