مربو الفروج يربحون 1200 ليرة على كل كيلو..!


تناقض وتضليل كبير في المعلومات والبيانات التي يقدمها إعلام النظام عن واقع تربية الفروج في سوريا، وذلك بعدما أعلن سابقاً عن خروج أكثر من 60 بالمئة من مربي الدواجن من دائرة الإنتاج بسبب الخسائر التي يتكبدونها جراء ارتفاع أسعار الأعلاف،  ليتحدث لاحقاً وفي تصريحات نقلاً عن نفس المصادر، أن مربي الفروج يربحون بشكل جيد، وعليهم تخفيض أسعاره.

وفي هذا الإطار، فجر عضو لجنة مربي الدواجن، والذي يدعى حكمت حداد، مفاجأة، عندما أعلن بأن التكلفة الفعلية لكيلو الفروج حالياً عند المربين بحدود 2000 ليرة، في حين يباع من قبلهم للمحال التجارية بحدود 3200 ليرة، أي أن المربي يربح على الكيلو 1200 ليرة سورية.

حداد الذي كان يدلي بتصريحاته لجريدة "الوطن" الموالية للنظام، لم يوضح كيف أصبحت تكاليف تربية كيلو الفروج 2000 ليرة؟، وما هي المتغيرات التي طرأت سيما وأن سعر الأعلاف لايزال على حاله، بالإضافة إلى أنه هو نفسه كان قد أعلن سابقاً وفي تصريحات لنفس الجريدة قبل نحو شهر، بأن التكلفة الحقيقية لتربية كيلو الفروج تصل إلى 2900 ليرة؟!

يشار إلى أن سعر كيلو الفروج في المحال التجارية وصل إلى 4000 ليرة سورية، وفي السورية للتجارة بـ 3000 ليرة، قبل أن تعلن الأخيرة عن تخفيضه إلى 2500 ليرة.

وعلت مؤخراً الأصوات التي تطالب باستيراد الفروج المجمد من الأسواق الخارجية لسد النقص في السوق المحلية والتغلب على ارتفاع الأسعار، الأمر الذي دفع بالعديد من وسائل الإعلام الموالية، لاتهام الحكومة بأنها تسعى لخدمة أحد رجال الأعمال، من تجار الحروب، عبر السماح له باستيراد الفروج وتحقيق أرباح طائلة.

ترك تعليق

التعليق