اسطنبول تضع حدوداً للتجمعات مع انتشار فيروس كورونا


منع والي اسطنبول شركات القوارب من استضافة حفلات الزفاف والتجمعات المماثلة في إطار اجراءات جديدة لمكافحة انتشار كوفيد – 19 في أكثر مدن تركيا اكتظاظا بالسكان.

كما أعاد مكتب الوالي فرض حظر على الحفلات الموسيقية والمهرجانات في الأماكن المفتوحة. وقال بيان صادر عن المكتب في وقت متأخر من مساء الجمعة إن القيود ضرورية لأن المواطنين لم يلتزموا بشكل كاف بالاحتياطات مثل التباعد الجسدي وبسبب زيادة حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس.

بدأت الإصابات والوفيات بفيروس كورونا تتزايد في تركيا بعد أن خففت الحكومة القيود على النشاط العام في يونيو / حزيران، وعادت إلى المستويات التي كانت عليها في منتصف مايو/ أيار.

يوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة عن 56 حالة وفاة و1671 حالة إصابة جديدة، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب الوباء إلى 6951 حالة وحالات الإصابة إلى ما يقرب من 290 ألف حالة.

أشار المسؤولون إلى حفلات الخطوبة وحفلات الزفاف كمصدر رئيسي للإصابات الجديدة وفرضوا قيودا على التجمعات الاجتماعية. وتحول البعض إلى إقامة الاحتفالات على قوارب الحفلات التي تجوب مضيق البوسفور الخلاب في اسطنبول، والذي يقسم المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 16 مليون نسمة.


ترك تعليق

التعليق