مسؤول في النظام يدافع عن أقفاص تنظيم دور الخبز


تفاعلت التصريحات التي أدلى بها مدير مخابز دمشق التابع للنظام، لإحدى الإذاعات المحلية، والتي دافع بها عن الأقفاص الحديدية أمام أفران ابن العميد، بأنها لتنظيم الدور والفصل بين الرجال والنساء وجنود الجيش، حيث شنت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، هجوماً عليه، وأخذت منه إيضاحات على مضض بحسب وصفها، بعدما كان يتهرب في السابق من الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام.

وقالت الصحيفة، إن مدير مخابز دمشق، الذي يدعى نائل اسمندر، أوضح بأن مهمته لا تقتضي تنظيم وقوف الناس، وإنما هي مسؤولية الشرطة والتموين والمحافظة والشؤون الاجتماعية والعمل، منوهاً بأنهم وضعوا رسومات على الأرض من أجل التباعد فيما بين الناس ولكنهم لم يلتزموا بها.

وأشار اسمندر إلى أن حق الناس بمحاسبتهم فقط عندما تتوقف الأفران عن العمل أو عند عدم تزويدهم بالمواد الأساسية أو عدم تأمين الخبز، إلا أن الصحيفة قالت إن اسمندر تهرب من الإجابة عن العديد من الأسئلة فيما يتعلق بمعاناة الأفران، التي تحدث عنها في البداية، ثم ناقض نفسه عندما أشار إلى أنه لا يوجد لديهم أي مشكلة وأن الطحين متوفر بكثرة.

وعبّرت الصحيفة عن صدمتها من إجابة مدير المخابز بأنهم ليسوا مسؤولين عن جودة الخبز، وأن المسؤولية تتحملها نوعية الطحين والخميرة بالدرجة الأولى، في إشارة إلى أن الحكومة بالأساس تستورد طحيناً سيئاً لأجل صناعة الخبز.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أشارت العديد من وسائل إعلام النظام، أنه تم إزالة الأقفاص الحديدية لتنظيم الدور من أمام أفران ابن العميد في دمشق، وذلك بعد أن تعرضت لهجوم واسع على صفحات التواصل الاجتماعي، والتي اعتبرتها مشهداً غير حضاري، وفيها إهانة كبيرة للمواطن السوري.

ترك تعليق

التعليق