النظام يرفع سعر ربطة الخبز إلى 100 ليرة


أعلنت حكومة النظام رفع سعر ربطة الخبز إلى 100 ليرة سورية، مبررة القرار، بأنه يعود "للظروف الصعبة والحصار المفروض على سورية من قبل الولايات المتحدة الأميركية وشركائها وما يسببه من صعوبات في توفير المواد الأساسية للمواطن السوري وشحنها وتسدد قيمتها وارتفاع تكاليفها".

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، مساء يوم الخميس، قرارين، يتعلق الأول بتعديل سعر مبيع الكيلو غرام الواحد من مادة الخبز المرقد العربي المدعوم ليصبح بمبلغ /75/ ليرة سورية فقط بدون عبوة عند بيعها للمستهلك. أما القرار الثاني فيتضمن رفع سعر الربطة إلى 100 ليرة سورية معبأة بكيس نايلون وذلك عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من منفذ البيع بالمخبز.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام عن زياد هزاع، المدير العام للمؤسسة السورية للمخابز، قوله إن هذه القرارات "فرضتها التحديات الاقتصادية التي تواجهها سورية من جراء الحصار والمقاطعة الاقتصادية الذي تمارسه الإدارة الأميركية على شعبنا في سورية والتي أدت إلى صعوبة تأمين مادة القمح وارتفاع تكاليف نقله ومستلزمات إنتاج رغيف الخبز وأسعار أكياس النايلون المخصصة للخبز والصيانة للمخابز".

وادعى هزاع، أنه بالرغم من ذلك فما زالت هناك فجوة كبيرة بين سعر الربطة المدعومة والمنتجة من قبل مخابز قطاعات الدولة، وبين تكاليفها الحقيقية.

ترك تعليق

التعليق