البرازي لتجار حلب: عليكم أن تتحملوا تكاليف معيشة مجتمعكم


كاد وزير التجارة الداخلية التابع للنظام، طلال البرازي، أن يقول لتجار حلب بشكل مباشر، بأن الدولة ليست مسؤولة عن معيشة مجتمعكم، لكنه قالها بطريقة أخرى، عندما قدم أرقاماً عن عدد رجال الأعمال في المدينة والشركات والمعامل التي يملكونها، والأرباح السنوية التي يجنونها، والأعمال التي بوسعهم القيام بها لتحمل تكاليف معيشة مجتمعهم.

وبحسب البرازي، الذي كان قد التقى بأعضاء غرفة تجارة حلب، فإنه يوجد في الغرفة 7500 عضو، يملكون 6 آلاف شركة أو معمل، مشيراً إلى أنه "إذا سجّل نصف الرقم مساهمة في المسؤولية الاجتماعية، وقرر كل واحد حسب إمكانياته القيام بدور مجتمعي، فسوف يكون لدينا 3 آلاف شركة لها مسؤولية اجتماعية"، وهو جهد يوزاي جهد الدولة، كما يقول.

وأعلن البرازي بشكل صريح، بأن استراتيجية الحكومة خلال المرحلة القادمة، تقوم على الطلب من غرف التجارة والصناعة في كافة المحافظات، بتحمل المسؤولية إلى جانب الدولة، في توفير المواد الأساسية للناس، بالإضافة إلى مساعدتها في تحمل معيشة الأسر الأكثر هشاشة في المجتمع، وتقديم العون لها.

وفي سياق آخر، أكد البرازي أن الخبز الذكي سوف يصل إلى حلب قبل نهاية العام الجاري، مشيراً وبعد جولة على عدد من الأفران في المدينة، إلى أن جهد الوزارة سوف ينصب على مراقبة عملها، وقمع المخالفات المتعلقة بالتلاعب بوزن الربطة أو جودة الخبز.

ترك تعليق

التعليق