سفير النظام يتحدث عن وصول توريدات نفط وقمح من روسيا


كشف سفير النظام السوري في موسكو، رياض حداد، أن التوريدات الروسية بدأت بالوصول إلى سوريا، وذلك تنفيذاً للاتفاقيات التي جرى توقيعها مؤخراً بين البلدين، مؤكداً أن هذه التوريدات وصل جزء منها، وستستمر بالوصول بانتظام خلال الفترة القادمة.

وقال حداد، بحسب صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، إن التوريدات الروسيّة وعلى رأسها القمح والنفط بدأت بالوصول إلى سوريا، وأنها ستستمر بالوصول خلال شهري آذار ونيسان، حيث جرى الاتفاق على جدولتها.

وبيّن حداد، أنه جرى الاتفاق مع الجانب الروسي، على خطة طويلة الأمد، تتضمن تلبية حاجة سوريا شهرياً من المواد الأساسية والمهمة والمطلوبة له.

وفي سياق آخر أشار حداد إلى تواصل التحضيرات لانعقاد أعمال اللجنة السورية- الروسية الدائمة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي، هذا الشهر في دمشق، مبيناً أن المباحثات قائمة لتحديد موعد عقدها، ومرجحاً أن يكون خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

وبيّن أن اللجنة سيترأسها من الجانب الروسي، نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف، الرئيس المشارك للجنة الروسية- السورية الدائمة، وسيحضرها على الأغلب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إضافة لمجموعة من رجال الأعمال الروس.

وكشف حداد، أن اجتماعات اللجنة المشتركة، سوف تتضمن التوقيع على عدد من الاتفاقيات، واصفاً إياها بأنها تهدف لتخفيف الآثار السلبية للعقوبات القسرية المفروضة على سوريا، حسب وصفه.

يشار إلى أنه لم يصدر عن وسائل الإعلام الروسية أي إشارة لوجود اتفاقيات عن توريدات قمح ونفط إلى سوريا، وذلك منذ بدأ النظام السوري يتحدث عن توقيع اتفاقيات لهذه التوريدات نهاية العام الماضي.

ترك تعليق

التعليق