النظام يقضم حصة السوريين من مازوت التدفئة المتأخرة من العام الماضي


أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق التابع للنظام، ريدان علي الشيخ، أن الذي لم  يحصل على مازوت التدفئة في العام المنصرم لن يعوض عن حصته في هذا العام وستكون البداية بمخصصات جديدة.

وكشف الشيخ في تصريحات نقلتها عنه جريدة "تشرين" التابعة للنظام، أن مازوت التدفئة سيوزع اعتباراً من شهر تموز القادم، والأولوية ستكون لمن وصفهم بذوي الشهداء وجرحى الجيش، ومن ثم سيبدأ التوزيع في الريف من المناطق ذات الطقس القارس إلى المناطق الأقل برودة.

ولفت الشيخ إلى أن النسب المئوية لحصول المناطق في ريف دمشق على المحروقات في العام الماضي كانت متفاوتة، بين 90 بالمئة إلى 40 بالمئة، مدعياً أن هذا التفاوت الكبير بين منطقة وأخرى، يعود للحصار الاقتصادي بالدرجة الأولى.

وتعليقاً على هذا الخبر، كتب الصحفي في إعلام النظام، وسيم الإبراهيم، متسائلاً: "لماذا يوجد مواطنون حصلوا على أول دفعة من مازوت التدفئة وقدرها 200 ليتر قبل تخفيض الكمية، ومن ثم البعض الآخر حصلوا على 100 ليتر، في حين أن الكثيرين لم يحصلوا أبداً على المازوت..؟".

وأضاف الإبراهيم في منشور كتبه على صفحته الشخصية في "فيسبوك" مخاطباً الحكومة: "أين العدل في التوزيع..؟ وأين حق المواطن.. وأنتم المسؤولون عنه؟".

ترك تعليق

التعليق