وفد عسكري روسي يزور دمشق لتوقيع اتفاقيات اقتصادية وتجارية


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وفداً يضم ممثلين عن 30 هيئة ومنظمة فيدرالية روسية، سوف يزور دمشق يوم 26 الشهر الجاري، لبحث عودة اللاجئين السوريين، بالإضافة إلى توقيع 10 اتفاقيات في مجالات عدة، منها الاقتصادية والتجارية.
 
وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فقد جاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية: "في الفترة ما بين 24 و29 يوليو(تموز) الجاري سيقوم وفد روسي يضم 230 شخصاً بزيارة عمل إلى سوريا، وستوصل طائرات النقل التابعة للقوات الجوية الروسية أكثر من 160 طناً من المواد الغذائية والأدوات والمعدات والشحنات الأخرى إلى الأراضي السورية لتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين".

وأضاف البيان أن عمليات تسليم الشحنات الإنسانية ستجري في 7 مدن سورية، مشيراً إلى أن الهيئات الروسية والسورية تخطط لتوقيع 10 اتفاقيات ومذكرات في مجالات المساعدة القانونية، وأمن الإنترنت، والاتحاد الجمركي، والتعاون التجاري والاقتصادي، والأنشطة التعليمية.

وبحسب الموقع ذاته، سيترأس الوفد الروسي في هذا اللقاء، الفريق الأول ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مقر التنسيق الروسي، رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسي.

أما موقع "الوطن أون لاين" فقد نقل الخبر ذاته، لكنه تجاهل العديد من المعلومات، وعلى رأسها عدد أعضاء الوفد، وصفته العسكرية، بالإضافة إلى أنه لم يذكر شيئاً عن الاتفاقيات العشرة التي تحدث عنها البيان، كما وأغفل المساعدات الإنسانية التي سيتم توزيعها داخل سوريا، حسبما ذكر المصدر الروسي.

ترك تعليق

التعليق